جانب من التوقيع بحضور الفريق مهندس  كامل الوزير ود. رانيا المشاط
جانب من التوقيع بحضور الفريق مهندس كامل الوزير ود. رانيا المشاط


اتفاقيتان لتمويل خدمات محطة «تحيا مصر1» بميناء دمياط.. الوزير: لا بيع للموانئ

مصطفى الشوربجي- عمرو علاء الدين

الخميس، 21 ديسمبر 2023 - 06:52 م

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل أن مصر لا تبيع موانيها ولكنها تتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى تشغيل المحطة ب الموانئ البحرية وأشارإلى الاستمرار فى تنفيذ المشروعات التى تخدم المواطنين والاقتصاد المصرى.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقيتين بين كل من هيئة ميناء دمياط، و شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات ممثل تحالف (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد)، وبنك HSBC مصر كوكيل فى التمويل لكل من (البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية، مؤسسة التمويل الدولية، البنك الأسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، بروباركو، دى إى جى الألماني) بشأن تدبير التمويل اللازم لبناء البنية الفوقية لمحطة الحاويات الثانية تحيا مصر 1 بميناء دمياط وهى من التزامات المشغل العالمى تحالف (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد) الفائز بإدارة وتشغيل محطة الحاويات الثانية تحيا مصر 1 بميناء دمياط) ليكون قادراً على إدارة وتشغيل المحطة والوفاء بالتزاماته التعاقدية الواردة بعقد الالتزام بحضورالفريق مهندس  كامل الوزير ود. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى وفرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة.

اقرأ أيضا | مجلس الوزراء يستعرض تفاصيل الجولة الأخيرة لمفاوضات سد النهضة

ومن جانبها أكدت د. رانيا المشاط، على أهمية الاتفاقية التى تم توقيعها لتنفيذ مشروع محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط، وأوضحت أن ذلك يعكس أن التعاون  بين مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية ليس فقط لتوفير التمويلات التنموية للقطاع الحكومي، ولكن أيضًا للقطاع الخاص، وأن تلك المعاملات تُبرهن على العلاقات الوثيقة بين الدولة ومختلف الشركاء التى تم من خلالها تحقيق نتائج واضحة على أرض الواقع وتنفيذ مشروعات فى مختلف القطاعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة